هاي لايــــــــــــــــف
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

هاي لايــــــــــــــــف

صور-اغاني-برامج-ماسنجر-يوتيوب-فديو  
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كوبي براينت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
HERO MAX
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 85
النقاطـ : 5866
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: كوبي براينت   الأحد أبريل 18, 2010 9:12 am

تعرّف أكثر على كوبي براينت
الاسم الكامل : كوبي بين براينت
تاريخ الميلاد : الثالث و العشرين من اغسطس عام 1978
مكان الميلاد : ولاية فيلادلفيا الامريكية
الطول: 201 سم
الوزن: 95 كيلوغرام
رقم الفانيلة المفضل: الرقم 8
والداه: جو & باميلا
شقيقتاه: شاريا و شايا
الرياضة الذي يعشق متابعتها (غير كرة السلة): التنس .. و لاعبته المفضلة هي فينوس و يليامس
الرياضة التي يلعبها (غير كرة السلة): كرة القدم
المكان الذي يحب ان يمكث فيه عندما لا يلعب كرة السلة: البيت مع عائلته
اكلاته المفضلة: فطيرة التفاح ، اللازانيا
الكتاب الذي عشقه في طفولته: مغامرات Curious George
الافلام التي يحبها : فيلم (الصرخة) ، فيلم (انا اعلم ماذا فعلتم الصيف الماضي) و سلسلة افلام (حرب النجوم)
ممثلته المفضلة: جينيفر لوف هيويت
ممثله المفضل: جاك نيكلسون
مغنيين يحب ان يستمع لهم: سيلين ديون ، جانيت و مايكل جاكسون
هوايته المفضلة: الرقص .. و يعشق الرقص بكافة انواعه ، يعشق كوبي براينت العاب الفيديو ايضا
مكان يرغب بزيارته يوما ما: القطب الشمالي
لونه المفضل: الأبيض
الافرقة التي يشجعها: الليكرز ، فلايرز ، مارينرز
معلومات أخرى عن كوبي براينت : هل تعلمون ماهو معنى اسم كوبي ؟ كوبي هو نوع من انواع الستيك اللذي يقدمه احد المطاعم الامريكية ... كوبي براينت يتكلم الايطالية بطلاقة لأنه عاش فترة من طفولته في ايطاليا (تقريبا 8 سنوات) .

مشواره كلاعب كرة سلة
كوبي هو ابن للاعب كرة سلة امريكي سابق .. والده لعب لتسع سنوات مع فريق فيلادلفيا و لعب ايضا مع فريقي هيوستن و لوس انجلس كليبرز .. كشف الابن كوبي عن موهبته الفذة في المباريات التي كان يلعبها مع فريق مدرسته الثانوية و هي مدرسة Lower Merion في ولاية فيلادلفيا وكان معدل تسجيله للنقاط عالي جدا (30.8 في كل مباراة) و رصيده من النقاط في المدرسة الثانوية عالي جدا (2883 نقطة) .. اختير كوبي من قبل مجلتين امريكيتين شهيرتين كأفضل لاعب في المدارس الثانوية على مستوى الولايات المتحدة .. و للعلم فأن كوبي لعب في دوري الـ NBA مباشرة بعد تخرجه من الثانوية من دون ان يذهب الى الجامعة و يلعب في دوري الجامعات .. و هذا شئ نادر الحدوث .. و اصبح من اصغر اللاعبين اللذين لعبوا في الـ NBA على مدى التاريخ

اراد فريق الليكرزالحصول على خدمات اللاعب كوبي براينت في البداية لكنه تأخر بعض الشئ في تعاقده معه .. فخطفه فريق تشارلوت هورنتس .. لكن تدارك الليكرز بعدها الموقف و قام بمبادلة لاعبه الكرواتي ديفاتش مع فريق هورنتس في مقابل الحصول على خدمات كوبي براينت .. و بالفعل تمت الصفقة (( الاداري اللذي وافق على صفقة المبادلة لا بد انه يلطم وجهه الآن من القهر )) و اصبح كوبي براينت احد لاعبي الليكرز و بدأ اول مواسمه في الـ NBA وهو موسم 96/97 مع فريقه الجديد .



قدم كوبي براينت مستويات رائعة و لمحات فنية جميلة في موسمه الاول مع الليكرز( مع انه لا يملك الخبرة التي يكتسبها معظم اللاعبون من دوري الجامعات) و لعب في موسمه الأول 71 مباراة في الدوري و سجل 539 نقاط .. و و اصبحت له شعبية عند جماهير الـ nba و مما يؤكد ذلك اختيار الجماهير له (بالتصويت) ليلعب مباراة كل النجوم التي تقام كل عام بين فريق نجوم القسم الشرقي و فريف نجوم القسم الغربي .. و بالتالي اصبح اصغر لاعب في تاريخ الـ nba يلعب في مباراة كل النجوم و كان عمره حينها 19 عاما و 5 شهور .. تألق كوبي بشكل لافت في هذه المباراة و سجل 18 نقطة و كان افضل مسجل للنقاط في فريق القسم الغربي في تلك المباراة.

في موسمه الثاني (موسم97/98) عمل كوبي جاهدا في محاولة تطوير نفسه للافضل .. و ابلى بلاء حسنا في ذاك الموسم و سجل معدل عالي من النقاط ( 1220 نقطة ) في 79 مباراة خاضها مع الفريق .. و تسلطت الاضواء بشكل اكبر على الموهبة القادمة و بقوة .. و أخذ الناس يقارنونه بملك الملوك الاسطورة مايكل جوردان .. و في هذا الموسم سجل اكثر من 25 نقطة في 9 مباريات .. و سجل اكبر عدد له من النقاط بالنسبة لعدد الدقائق التي لعبها في مباراة واحدة و هو 29 نقطة في 33 دقيقة لعبها امام فريق شيكاغو بولز وفي ذاك الموسم كان معدله 15.4 نقطة في كل مباراة .

في موسمه الثالث (موسم 98/99) : مستوى كوبي براينت يتحسن شيئا فشيئا و يدل على ذلك التصاعد التدريجي له في معدلاته في كل موسم جديد .. شكل كوبي براينت مع زميله ثنائي رائع في الليكرز لكن الكلمة كانت في هذا الموسم لفريق سان انطونيو سبيرز .. سجل كوبي في هذا الموسم 996 نقطة في 50 مباراة لعبها .. أي بمعدل 19.9 نقطة في المباراة الواحدة .. و حقق ايضا معدل 5.3 متابعة في كل مباراة

في الموسم الرابع (99-2000) كان كوبي على موعد مع اول تتويج له في الـnba و حقق اللقب الذي حلم بتحقيقه طويلا بقيادة المدرب الرائع فيل جاكسون .. تألق كوبي بشكل لافت في هذا الموسم مع زميله شاكيل اونيل و حققوا لقبا غاب لعدة سنوات من خزائن نادي لوس انجلس ليكرز .. و فاز الليكرز في المباراة النهائية على منافسه العنيد انديانا بيسر بنتيجة 4-2 في 6 مباريات من اصل 7 في الدور النهائي .. و حقق كوبي براينت 1485 نقطة في 66 مباراة .. أي بمعدل 22.5 نقطة في كل مباراة .. و حقق معدل 6.3 متابعة في كل مباراة .

في موسمه الخامس (2000-2001) كان كوبي و زملاؤه على موعد مع تكرار الانجاز اللذي حققوه في السنة الماضية .. لكن انجاز هذا العام كان سهلا مقارنة بالعام الماضي .. ففي هذه السنة الليكرز كان فريقا لايقهر ابدا و تخطى جميع منافسيه بسهولة فائقة جدا و يكفي انه لم يخسر الا مباراة واحدة في الـ playoffsو كانت مباراته الافتتاحية في الدور النهائي امام فريق فيلادلفيا .. لكن ذلك لم يؤثر على مسيرة الليكرز اللذي فاز على فيلادلفيا في 4 مباريات متتالية ليحقق لقبه الثاني على التوالي بقيادة المدرب فيل جاكسون ... حقق كوبي في هذا الموسم افضل رصيد له من النقاط في مسيرته (1938 نقطة في 68 مباراة) و ايضا افضل معدل نقاط بالنسبة للمباراة الواحدة (28.5 نقطة في كل مباراة) .. و حقق في هذا الموسم معدل 5.9 متابعة لكل مباراة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
BONE
عضو متقدم
عضو متقدم
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 51
النقاطـ : 5707
السٌّمعَة : 0
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: كوبي براينت   الإثنين أبريل 19, 2010 10:16 am

شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كوبي براينت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هاي لايــــــــــــــــف :: المنتدياتــــــــــــ العامـــــــــــة :: المنتدى العام-
انتقل الى: