هاي لايــــــــــــــــف
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

هاي لايــــــــــــــــف

صور-اغاني-برامج-ماسنجر-يوتيوب-فديو  
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرجل القوي*.. أم الرجل اللطيف~

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hell boy
عضو متقدم
عضو متقدم
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 53
النقاطـ : 5589
السٌّمعَة : 3
العمر : 22
البلد :
المزاج :
الاغنية المفضلة : الكثير!@#$$%^&&*))((__
فيلمك المفضل : 80 munit

مُساهمةموضوع: الرجل القوي*.. أم الرجل اللطيف~   الإثنين أبريل 12, 2010 10:49 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع واضح من عنوانه .. من النوعية المملة .. "هو أشبه بحلقات الفيلر" .. لكن ذلك نظراً للانشغال بامور كثيرة وعدم التركيز الدائم .. << طب ليه تكتب ؟!!

الموهيم ..

الإنسان لو حاولنا تبسيطه مثل الثمرة يتكون من شيئين .. المعدن الداخلي "نسطيع ان نقول الغرائز او الخصائص الكامنة الثابتة التي لا تتغير وهي موحدة بين جميع البشر ..

اما الجزء الآخر فهو المحيط الخارجي .. أو لنقل المتغير أو الديناميكي .. أو لنشبهه بالماء ..

المعدن ثابت وجامد لا يتغير .. من الصعب جدا او من المستحيل استبداله او تغييره إلا يموت الإنسان .. لكن يمكنك أن تغطي على عيوب المعدن وتظهر مميزاته من خلال تحكمك بالماء الخارجي الذي يمثل مشاعرك الخارجية .. أي أنك تظهر الأشياء الصحيحة وتكتم الأشياء التي من المفترض ألا تظهرها ..

:

لكن أحيانا في المواقف المصيرية أو المهمة .. أو الصعبة .. ينهار محيطك الخارجي ليشتعل المعدن الذي بداخلك ويتصرف بخصائصه القياسية .. والمعدن قوي للغاية ويصعب السيطرة عليه في هذه الحالة ..

مثال بسيط : شخص يستمر في إغضابك .. تجد أن نفسك من الداخل ترغب في التهامه وربما قتله .. لكنك لا تظهر قدر الإمكان وتعمل على ضبط نفسك "ربما لأن اخلاقك هكذا أو أنك لا تحب العنف أو أن الواقع فرض عليك ان تتحمل" ..

لكن الإنسان طاقة .. وهناك حد .. عندها قد تنهار لتتحرك على أساس معدنك .. النهاية ستكون دمار هذا الشخص بالتأكيد .. وربما تدمير كل شئ حولك في لحظة ..

:

النفس قوية في جيمع الناس .. لكن الفرق بان هناك من لا يعرف ذلك .. او لا يرغب في معرفة ذلك .. أو يسعى للسيطرة على ذلك ..

لكن الحقيقة التي لا مفر منها .. بان معدن الإنسان قوي .. ويحب القوة ..

:

الفرق بين الذكر والنثى برأيي في المحيط الخارجي فقط .. المراة حساسة من الخارج .. لكن كلاهما لهما نفس المعدن ذاته .. وسبب تشبيهي للمشاعر بالماء لأنها متغيرة ومتقلبة حسب الموقف ..

هذه ليست قاعدة على كل الرجال والنساء .. هناك دائما استقثناءات لكن نقول الغالبية من الرجال لهم قدرة اكبر على التحكم بمشاعرهم "لكن كتمانهم للامور وانزعاجهم ومشاعرك السلبية تختزن داخل معدنهم مما قد يولد انفجاراً" ..

أعلم أن كلامي متخلف وقد يثير السخرية .. لكن هكذا اتخيل الأمور ..

:

كنت اعتقد سابقا بما أن البنت مخلوق حساس أو لنقل يميل للطيبة ولا يفكر كثيرا بالتخطيط للشر .. فالخيار الأمثل أن تختار شخصا لطيفا .. يدلعها مثلا ولا يقول إلا حسن الكلام .. اما القوة فليست مهمة لها كثيرا أو في المقام الثاني ..

ربما هذا ما تفضله الكثيرات .. لكن ليس هذا بالاختيار المناسب أبدا .. الدليل معدلات الطلاق وسرعاتها القياسية .. رغم قصص الحب أو المشاعر المسماة رومانسية اثناء الخطوبة او ما إلى ذلك ..

:

في عالم الحيوان .. نجد أن الأنثى دائما تختار الذكر الأقوى .. ولعلنا نتذكر مشهد الغزلان الذكور التي تتقاتل في سبيل نيل رضى الأنثى .. وفي ذلك حكمة عظيمة .. وهي ان صاحب الجينات والصفات الوراثية الأنقى والقوى هو من سيبقى .. في حين ان الجينات المريضة أو الأضعف لن يكتب لها الاستمرار ..

طبعا انا لا اشبه أنثى الإنسان بانثى الحيوان .. لمنه مجرد مثال .. ايضا الحيوان ليس بمثال قليل الشأن .. فمن خلال دراسة الحيوان نستطيع ان نرى "الغرائز الكامنة" بصورة اوضح ..

:

طبعا الشباب والبنات في فترة المراهقة معظمهم قليلوا الخبرة .. ليس ذلك تقليلا من شأنهم .. بل لأنهم لم يجربوا او يروا التجارب بعد ..

لا يهم كم انت متفوق او متعلم .. انت لم تجرب .. وذكاؤك قد لا يكفي لتزامن مع مجريات الواقع ..

في هذه الفترة غاليا اختيارتنا مندفعة او لا نمتلك الخبرة بعد لنرى معادن الأشياء .. كثيرا ما ننخدع من المظهر ..

وغالبا البنت في سن المرهقة ستختار الولد اللطيف " بل حتى ربما تختار عجوزا لطيفا" .. اما الولد فينا حيختار البنت الجميلة حتى لو هبلة .. طالما جميلة لا يهم اي شئ آخر ..

:

في سن الرشد .. تقريبا حسب ما اذكر 21 إلى 23 سنة ..

فإن رأي البنت سيختلف بالتأكيد فسيكون هناك مقاييس جديدة .. منها انها تريد ذلك الشخص قادرا على تحمل المسؤولية مستقبلا .. الاتفاق على مسائل الإنجاب متى وكيف .. هل سيكون كفؤا لحمايتها .. ثم بعد ذلك الطافة والكلام المعسول أمور جيدة لكنها لن تكون الاساس في اتخاذ قرارها ..

أما الرجل .. فيكفيه أنها ذات جمال مناسب أو ليست بلا عيوب "لكن لم يعد الجمال المقياس الوحيد" .. ويهمه انها مثلا ستتكيف مع ظروفه وتراعيها .. من عائلة جيدة ام لا .. إن كانت تعمل ام لا .. واعتبارت ثقافية او دينية أخرى ..

:

البت برأيي تستطيع أن تتحمل رزالة "خشونة" الرجل في المعاملة أكثر .. وان تعمل على استمرار الحياة لأقصى قدر ممكن .. لكنها لا تسطيع برأيي أن تتحمل إنسان ضعيف الشخصية مهما كان لطيفا لفترة طويلة ..

بالتأكيد فارس الاحلام المثالي : لطيف 100% + قوي 100% ..

لكن طبعا للأسف هذا غير متوفر في السوق ..

لذلك إن كان هناك مقدار معقول او متوسط لكنه ليس بالمأمول في مقدار اللطافة "او بمعنى آخر ليس ذلك المقدار الكافي لرسم سمايل كامل على الوجه" .. فإنه يمكن تعويضه بقوة الرجل وقدرته على تحمل المسؤولية .. "القوة ليس بالضرورة عضلات بل معناها تحمل المسؤولية خصوصا في املواقف الصعبة" ..

بالنسبة لي يبدو أنني لم أبلغ سن الرشد بعد .. فمازلت معجباً ببنات الأنمي ولم اترك واحدة في حالها الا وتكلمت عنها .. لكن بعد عودة إدوارد في مسلسل فول ميتل الكيمست لم اعد أفكر في البنات مطلقا .. << يارب اشفيني من الهبل ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
BONE
عضو متقدم
عضو متقدم
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 51
النقاطـ : 5599
السٌّمعَة : 0
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: الرجل القوي*.. أم الرجل اللطيف~   الإثنين أبريل 19, 2010 10:21 am

شكرا الموضوع جميل جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الرجل القوي*.. أم الرجل اللطيف~
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هاي لايــــــــــــــــف :: المنتدياتــــــــــــ العامـــــــــــة :: المنتدى العام-
انتقل الى: